ما هو السوق الالكتروني؟

السوق الالكتروني هو موقع ويب يجمع البائعين والمشترين عبر الإنترنت. فكر في Alsouq24.com أو Walmart أو Etsy أو Amazon أو حتى eBay. يمكن للبائعين الاشتراك في منصة عبر الإنترنت مثل Alsouq24.com وإنشاء حساب تجاري لإنشاء متجر افتراضية وإدراج مجموعة منتجاتهم بالكامل عبر الإنترنت.

تسهل المنصات عبر الإنترنت على المشترين البحث عن منتجات وسلع معينة والعثور عليها باستخدام الفئات. يمكن للبائعين تحديد الفئات التي تناسب سلعهم بشكل أفضل عند إدراج منتجاتهم. هذا لا يسهل فقط على المشترين العثور على المنتجات المناسبة ومقارنة الأسعار والميزات الرئيسية، ولكن لدى البائعين أيضًا فرصة أكبر للعثور عليهم عبر الإنترنت من قبل العملاء المعنيين والمهتمين، سواء محليًا أو من المشترين الدوليين.

عادة، لا تبيع مواقع التجارة الإلكترونية البضائع بنفسها، على الرغم من أن هذا قد تغير خلال العامين الماضيين. تستخدم الآن منصات الإنترنت مثل Amazon و eBay أيضًا سوق التجارة الإلكترونية الخاص بها لبيع العناصر والسلع ذات العلامات التجارية الخاصة بها للمشترين في جميع أنحاء العالم.

لبدء البيع في السوق الالكتروني، ستحتاج أولاً إلى التسجيل للحصول على حساب تجاري أو بائع. في بعض الأحيان، ستكون هناك رسوم للتسجيل، لكن بعض المواقع مثل السوق24 تقدم عملية تسجيل مجانية. ستحقق الاسواق الالكترونية إيرادات من خلال رسوم الإدراج ورسوم المعاملات والعروض الترويجية المدفوعة أو ميزات البائع الإضافية. بينما يجد بعض البائعين أنه من المحبط أن يتم تحصيل رسوم الإدراج أو رسوم المعاملات، عندما تفكر في عدد المشترين الذين يمكنك الوصول إليهم من خلال النظام الأساسي، فإن الرسوم الصغيرة تستحق العناء للتجار.

بالإضافة إلى ذلك، من المؤكد أن شعبية الأسواق الالكترونية والتسوق عبر الإنترنت في ازدياد. في الواقع، وفقًا للبيانات الحديثة و COVID-19 ، ستصل المبيعات عبر الإنترنت إلى مستوى قياسي يبلغ 5.86 تريليون دولار بحلول نهاية عام 2021 وستستمر في النمو بثبات خلال السنوات الأربع المقبلة. وسيقترب الإنفاق على الإعلانات الآلية من 100 مليار دولار بنهاية عام 2022.

Alsouq24
Logo
حساب جديد
Alsouq24 نود أن تكون على اطلاع بكل إشعارات التحديثات.
رفض
السماح بالإشعارات
سلة المشتريات